رسالة إلى متدربات ومتدربي مؤسسات التكوين المهني وأسرهم بمناسبة انطلاق الموسم التكويني 2018-2019

 

 بمناسبة انطلاق الموسم التكويني 2018-2019 بجميع المؤسسات التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل عبر ربوع المملكة، يطيب لي أن أتقدم، أصالة عن نفسي ونيابة عن الطاقم التربوي والإداري لهذه المؤسسات وكذا جميع موظفي المكتب، بأطيب التهاني إلى كافة المتدربات والمتدربين وأسرهم راجية لهم سنة تكوينية نافعة حافلة بالتحصيل المعرفي وتطوير المهارات والمكتسبات.

إن المكتب لن يدخر جهدا في تسخير كل الإمكانيات المتاحة من محارف وأقسام وتجهيزات وموارد بشرية، لتوفير الظروف الملائمة لتكوين ناجع، يرقى إلى مستوى تطلعات المتدربات والمتدربين الراغبين في اكتساب كفاءات كفيلة بتيسير إدماجهم المهني.

ولعل التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطابي جلالته بمناسبة ذكرى عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب والتي جعلتكم، أنتم الشباب، في صلب النموذج التنموي الجديد، تعد خارطة طريق من أجل تحقيق الملاءمة المنشودة بين التكوين والتشغيل، بغية منحكم فرصا أكبر للاندماج في الحياة المهنية والاجتماعية والمساهمة في التنمية الاقتصادية لبلدنا العزيز.

لذا أهيب بجميع المتدربات والمتدربين الانخراط الفعلي والكامل ضمن هذه الدينامية الجديدة والعمل بجد والتحلي بروح المسؤولية والانضباط لاستغلال أمثل للإمكانيات المتوفرة بالمعاهد التكوينية، كما أدعوكم للانخراط في مبادرة المكتب الرامية إلى تمتين دور المتدرب في تسيي ر المؤسسات التكوينية عبر المساهمة في حملات التسجيل وحملات التوعية والتحسيس حول المحافظة على الصحة والسلامة والنظافة، وكذا في إعداد التظاهرات الثقافية والرياضية
والترفيهية.

وأدعو بهذه المناسبة، أسر المتدربات والمتدربين إلى ربط جسور التواصل مع المؤسسات التكوينية لمزيد من التشاور والتنسيق من أجل مواكبة أبنائهم ودعم المجهودات المبذولة من طرف هذه المؤسسات في أفق إحداث إطار ملائم لإشراك أولياء المتدربات والمتدربين، تنفيذا لمقتضيات الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 والتي أكدت على الدورالمحوري للأسر في تدبير المؤسسة.

أملنا أن يكون هذا الدخول التكويني الجديد فاتحة خيرعليكم جميعا بمزيد من التوفيق والنجاح وانطلاقة جديدة لعمل تشاركي يطبعه الابتكار والتميز.

لبنى اطريشا
مدير مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل

Nouvelle filière : TS en Télécommunications

L'OFPPT annonce la création d'une nouvelle filière de formation à la pointe de la technologie : Technicien Spécialisé en Télécommunications.

Télécharger la fiche de la filière 

Nouvelle filière : FQ certifiées Microsoft (MOS et MCP)

L'OFPPT annonce la création d'une nouvelle filière de formation Qualifiantes certifiées Microsoft : MOS (Microsoft Office Specialist) et MCP (Microsoft Certified Professional).

Télécharger la fiche de la filière 

L'OFPPT

Conscient de cet enjeu, l’OFPPT, l’opérateur national de formation professionnelle, est déterminé à faire de la compétence de nos jeunes un atout de l’essor économique de notre pays. C’est cette vocation même qui constitue le soubassement du plan de développement de l’OFPPT à l’horizon 2015.