DSC_0509.JPG

في إطار تعزيز الشراكات وتوسيع نطاق التعاون بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل   OFPPT و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، قامت السيدة جولي كرانس، المدير المساعد بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بزيارة يوم الخميس 10 ماي 2018،  لأكاديمية الآلات الثقيلة والشاحنات الصناعية  (AGEVEC) التي تحتضنها مدرسة محمد السادس للتكوين في مهن البناء والأشغال العمومية بسطات.

وقد تم حضور هذا اللقاء، بالإضافة إلى السيدة لبنى طريشا، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مدير التنمية ورئيس قسم التعاون، السيدات ليانا مار، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  ونادية عمراني، متخصصة في التنمية وقضايا النوع بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمغرب، والسيد ماكسيميليان  بييروتي ، مدير البرامج.

DSC_0509.JPG

وسيرا على خطى تعزيز الشراكة بينهما، فإن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يعملان معا في مجموعة من المشاريع بما في ذلك مشروع "مركز التطوير الوظيفي" الذي يهدف إلى ضمان توافق أفضل بين الفرص التكوينية المختلفة التي يقدمها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المتغيرة للقطاعات الاقتصادية، ولا سيما في قطاعات حيوية مثل البناء والآلات الثقيلة أو النقل / الخدمات اللوجستيكية.

ويعتبر مشروع أكاديمية الآلات الثقيلة والشاحنات الصناعية ثمرة الشراكة المشتركة بين USAID، UNIDO، VOLVO، ومؤسسة OCP، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

DSC_0398.JPG

وبفضل طاقتها الاستيعابية ومعداتها وعرضها التكويني، فإن مدرسة محمد السادس للتكوين في مهن البناء والأشغال العمومية بسطات تشمل تقريبا جميع المهن في قطاع البناء والأشغال العمومية. وهي مؤسسة فريدة من نوعها على مستوى القارة الأفريقية والعالم العربي.