تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تم تنظيم معرض الفرس في دورته الـ 14 ما بين 17و21 أكتوبر الجاري بمدينة الجديدة، بمركز المعارض محمد السادس، تحت شعار " الفرس والتنمية المستدامة ". 

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل شارك في هذا الحدث السنوي الهام، الذي يلعب دورا محوريا في النهوض برياضة الفروسية بالمغرب وتعزيز تراثنا الثقافي الأصيل، ممثلا بالمعهد الوطني للفرس ولي العهد الأمير مولاي الحسن. 

وباعتباره المؤسسة التكوينية الأولى من نوعها المخصصة في مهن الفروسية، يواصل المعهد الوطني للفرس ولي العهد الأمير مولاي الحسن حفاظه على هذا التقليد العريق الذي يحظى برعاية ملكية خاصة كتراث وطني لامادي. حيث تتوفر المؤسسة التكوينية على بنيات تحتية متطورة وتؤمن طاقة استيعابية تزيد عن 300 مقعدا بيداغوجيا في 7 قطاعات متخصصة ما يساهم بشكل كبير في إثراء قطاع الفروسية. 

ويسعى المكتب من خلال مشاركته في هذا الحدث الهام إلى تسليط الضوء على مجموعة واسعة من البرامج التكوينية التي تم تطويرها خصيصا لإعداد المتدربين الشباب لمجموعة من المهن في مجال الفروسية على مستوى المعهد الوطني للفرس ولي العهد الأمير مولاي الحسن.