SLIDER PAGE D'ACCUEIL - La CMC de l’Oriental abrite un bootcamp autour de l’entrepreneuriat.png

في إطار ديناميتها الرامية إلى تعزيز الحس المقاولاتي لدى المتدربين الشباب، نظمت مدينة المهن والكفاءات لجهة الشرق يومي الرابع والخامس من أكتوبر الجاري معسكرا تكوينيا حول ريادة الأعمال، تم تنظيمه بالتعاون مع الحاضنة "بداية" وجامعة أمستردام للعلوم التطبيقية. 

ويهدف هذا المعسكر التكويني إلى تعزيز التبادلات بين مختلف الفاعلين في برنامج الابتكار المقاولاتي، وبالخصوص المكونين والمسؤولين عن الحاضنات وإنشاء المقاولات، بالإضافة إلى الطاقم البيداغوجي بالجامعة الهولندية والمشاركين الشباب. 

وقد عرف المعسكر مشاركة أزيد من 51 مشاركا، من بينهم 30 طالبا من جامعة أمستردام للعلوم التطبيقية و15 من رواد الأعمال  الشباب المستفيدين من دعم Orange Corners Innovation Fund الذين تم اختيارهم في يوليوز الماضي، بالإضافة إلى 6 متدربين من مدينة المهن والكفاءات الشرق سيستفيدون من دعم حاضنة "بداية". 

وللتذكير، شاركت مدينة المهن والكفاءات لجهة الشرق في لجنة تحكيم اختيار قادة مشاريع حاضنة "بداية"، في إطار برنامج Orange Corners Innovation Fund في الثالث والرابع غشت 2023، حيث يهدف هذا البرنامج، الناتج عن شراكة بين القطاع العام والخاص بدعم من السفارة الهولندية، إلى خلق بيئة مواتية للمقاولين الشباب مع تزويدهم بالكفاءات والمعارف اللازمة لإنشاء مقاولات ناجحة وإحداث المزيد من فرص الشغل.