final-concours-arts-culinaires.jpg

احتضن مركز التكوين في مهن الفندقة والسياحة بالعنق بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 15 يونيو نهائي الدورة الثانية من المسابقة الوطنية لفنون الطبخ "طياب بلادنا" تحت شعار ''لنكن أصدقاء للبيئة في طبخنا''. وهو مفهوم جديد يركز على الجانب الإيكولوجي باعتباره وسيلة فعالة لمحاربة هدر الطعام ومسايرة التغييرات التي عرفتها مهنة الطبخ.

وقد شكلت المرحلة النهائية، التي انطلقت فعالياتها في 13 يونيو الجاري بالمعهد المتخصص للفندقة والمطعمة (بولو)، مناسبة لاختبار أفضل الطباخين من بين متدربي السنة الثانية في شعبة الطبخ بمؤسسات التكوين المهني التابعة لقطاع السياحة والفندقة والمطعمة.

واختتم الحفل النهائي بحضور السيدة لبنى اطريشا، المديرة العامة للمكتب وثلة من المهنيين والمدعوين المرموقين، حيث تم توزيع الجوائز على الفرق الأربعة المتميزة، وذلك بحسب التصنيف التالي:

  1. مجموعة "إيريس"، التي تمثل جهات الشرق والدار البيضاء-سطات ومراكش-آسفي

  2. مجموعة " الأوركيد" التي تمثل جهات الشرق والدار البيضاء-سطات وطنجة-تطوان-الحسيمة

  3. مجموعة "روماران" التي تمثل جهات الشرق والرباط-سلا-القنيطرة ومراكش-آسفي

  4. مجموعة "ليس" التي تمثل جهات الدار البيضاء-سطات وطنجة-تطوان-الحسيمة وسوس-ماسة

كما تم منح جائزة لجنة التحكيم للمتدرب محمد ورديغي من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الذي أبان عن موهبة استثنائية في الطبخ. وقد تم أيضا توزيع الشواهد على المتدربين الذين شاركوا في هذه المسابقة.

ويجدر التنويه بالمساهمة الفعالة لمجموعة من الشركاء المرموقين الذين ساهموا بقوة في نجاح هذه التظاهرة، ونخص بالذكر مجموعة رحال، والفيدرالية المغربية لفنون الطبخ، وشركة Aiguebelle، بالإضافة إلى مجموعة مقاهي Dubois ومؤسسة مسجد الحسن الثاني.

وتم على هامش هذا الحدث، تخصيص تكريم خاص للراحل حسين هواري، الطباخ الكبير والباحث والمؤرخ في فن الطبخ المغربي والعربي.

tyab bladna
Cuisinons éco-friendly

 

Finale du concours national en arts culinaires
tyab bladna cérémonie