reunion-suivi-travaux-tanger.jpg

تم يوم الثلاثاء 08 شتنبر في ولاية طنجة، عقد أول اجتماع لتتبع تقدم مشروع مدينة المهن والكفاءات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الذي انطلقت أشغاله في 17 غشت 2020. وقد حضر الاجتماع، الذي تم تخصيصه لمناقشة المعالم الرئيسية للمشروع والمراحل المقبلة، كل من السيدة المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والسيد والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والسيدة رئيسة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وممثلو مقاولة البناء والمهندس العماري المكلف بالمشروع، فضلا عن ممثلي مكتب الدراسات ومكتب المراقبة ومجموعة من الفاعلين الجهويين المشاركين في المشروع.

وتلا ذلك زيارة إلى موقع مدينة المهن والكفاءات للتأكد من السير الجيد للأشغال الأولية (إنشاء موقع البناء، عمليات التهيئة...) والوقوف على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن المدينة ستمتد على وعاء عقاري يقدر بـ12 هكتارا بغلاف مالي إجمالي يبلغ 480 مليون درهم. وستوفر مدينة المهن والكفاءات، التي ستفتح أبوابها في 2022، طاقة استيعابية تصل إلى 3250 مقعدا بيداغوجيا و87 شعبة للتكوين تتمحور حول قطاعات ذات إمكانيات تشغيل عالية على غرار الصيد البحري والصناعة والرقمي والأوفشورينغ.