SLIDER PAGE D'ACCUEIL - L'OFPPT, la SNGFE et les Banques Participatives unissent leurs forces pour le développement économique à Tanger.png

نظم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يوم الخميس 23 نونبر 2023 لقاء مع الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة بمدينة طنجة والبنك الإسلامي للتنمية، فضلا عن مؤسسات دار الأمان وبنك الصفاء وبنك أمنية وبنك اليسر. 

ويهدف هذا اللقاء الاستراتيجي إلى تعزيز العلاقات بين مختلف الجهات الفاعلة من أجل ضمان نجاح برنامج مواكبة المقاولات من خلال النقاشات حول ميكانيزمات التعاون وتطوير شراكات مثمرة. 

كما تباحث الأطراف حول سبل تعزيز التعاون بين البنوك التشاركية التي تعمل كآلية للتمويل وبين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل باعتباره ركيزة أساسية لمواكبة برنامج تمويل شمال الذي يستهدف مقاولات جهة طنجة – تطوان – الحسيمة. 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يندرج في إطار الشراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومؤسسة تمويلكم التي أطلقتها الدولة المغربية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، ويهدف البرنامج إلى تحفيز التنمية المندمجة على مستوى الجهة. 

ويجسد هذا التعاون الالتزام المشترك من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية المندمجة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، كما يعكس الإرادة القوية لخلق مناخ ملائم للرقي بالمقاولات المحلية.