slider-site-web-2.png

بعد النجاح الكبير الذي عرفته النسختان الأولى والثانية، تم تنظيم الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية لفنون الطبخ "طياب بلادنا" يومي 22 و23 يونيو الجاري بمدينة المهن والكفاءات الرباط – سلا – القنيطرة تحت شعار " تراث الطبخ المغربي: جذور ونكهات" من أجل إبراز غنى المطبخ المغربي وتعزيز تنوعه. 

ويعتبر هذا اللقاء السنوي مناسبة لمتدربي السنة الثانية في شعبة "الطبخ" لتنشيط الحس الإبداعي لديهم، كما يتيح لهم فرصة التفوق على أنفسهم وإظهار البراعة والتمكن من التقنيات من أجل إقناع لجنة التحكيم المكونة من خبراء معترف بهم. وهي مناسبة أيضا للمشاركة وتبادل الأفكار بين الفرق المشاركة ولجنة التحكيم في جو يسود فيه التعلم. 

واختتم الحفل النهائي بحضور السيدة لبنى اطريشا، المديرة العامة للمكتب وثلة من المهنيين والمدعوين المرموقين، حيث تم توزيع الجوائز على الفرق الثلاثة المتميزة، حسب التصنيف التالي: 

  • المركز الأول: جهة طنجة-تطوان-الحسيمة 
  • المركز الثاني: جهة الدار البيضاء-سطات 
  • المركز الثالث: جهة مراكش-آسفي
Finale de la 3ème édition du Concours National en Arts Culinaires «Tyab Bladna»

فيما فاز فريق جهة الشرق بجائزة لجنة التحكيم تقديرا لموهبته المتميزة في فن الطبخ. وتميزت هذه النسخة أيضا بمجموعة من الأنشطة المتنوعة، تمثلت في تنظيم زيارة ميدانية إلى متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط وورشة للتنمية الذاتية، بالإضافة إلى وصلات غنائية وعروض لفن الطبخ المغربي قدمها طهاة متميزون وعروض متنوعة من تنشيط الشركة الشريفة للشوكولاتة "Aiguebelle".